Press Release

الحاجة ماسة لإنقاذ النساء والفتيات في الخطوط الأمامية

24 April 2018

الحاجة ماسة لإنقاذ النساء والفتيات في الخطوط الأمامية

 

الأمم المتحدة، نيويورك، 23 أبريل/نيسان – تستضيف الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع في بروكسيل مؤتمر المانحين بشأن الأزمة السورية والذي يهدف لحشد التمويل من أجل مساعدة ملايين الأشخاص المتضررين من النزاع في سوريا.

 

يحتاج ما يقرب من 13.1 مليون شخص داخل سوريا للمساعدة العاجلة، بما في ذلك 4.2 مليون امرأة وفتاة في سن الإنجاب، بينهن نصف مليون امرأة حامل. وفضلا عن هذا، تعيش نحو 1.5 مليون امرأة وفتاة في مناطق لا تصلها سوى مساعدات محدودة، وقد فر ما يقرب من 359,000 شخص من منازلهم مؤخرا هربا من العنف في إدلب والغوطة الشرقية وعفرين.

 

قالت لاورا لوندين، نائبة المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان (لشؤون الإدارة): "لقد تسببت سنوات من العنف والدمار واسع النطاق في أنحاء البلاد إلى إحداث إضطرابات عميقة وصدمات للنساء والفتيات المتضررات. وفضلا عن الصعوبات المتعلقة بالنزاع الذي يعانون منه، فإن أولئك النساء محرومات من حقهن الأساسي في الحصول على خدمات الصحة الجنسية والإنجابية.  لذا يجب على المجتمع الدولي دعم احتياجاتهن الخاصة، وسيظل صندوق الأمم المتحدة للسكان متواجدا على الأرض لضمان صحتهن وحقوقهن الإنجابية خلال هذه الأزمة المطولة."

 

يعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان على الحد من وفيات الأمهات ومنع العنف القائم على النوع الاجتماعى داخل سوريا وفي البلدان المتأثرة بالأزمة. ولقد أنشأ صندوق الأمم المتحدة للسكان عيادات متنقلة للصحة الإنجابية والخدمات الصحية الأساسية تقدم طيفا كاملا من رعاية  الصحة الإنجابية للوصول إلى النساء والفتيات الأكثر استضعافا. ويأتي هذا بالتوازي مع المساحات الآمنة، حيث يمكن للنساء والفتيات أن يجدن الملاذ من العنف القائم على النوع الاجتماعي وأن يلتمسن العلاج من آثاره.

 

يحتاج صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى 144.1 مليون دولار لتلبية الاحتياجات العاجلة لما يزيد عن 6.2 مليون امرأة وفتاة تضررن من واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم.

 

صندوق الأمم المتحدة للسكان هو وكالة الأمم المتحدة الرائدة في العمل من أجل عالم يكون فيه كل حمل مرغوبا فيه وكل ولادة آمنة ويحقق فيه كل شاب وكل شابة إمكاناتهم. يصل عمل صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى ملايين النساء والشباب في 155 بلدا وإقليما.

 

تابعوا صندوق الأمم المتحدة للسكان على تويتر، فيسبوك وإنستاجرام

 

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:

في نيويورك، جيفري بايتس، +1 212 297 5208، bates@unfpa.org

في القاهرة، تمارا الرفاعي، +20 1 227 512450، alrifai@unfpa.org